fbpx

بومزار يشدد:”هذه هي الإلتزامات المطلوبة من متعاملي النقال مقابل رفع حجم الانترنت”

الكاتب: عماد الدين . د

التقى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، بالمتعاملين الثلاثة للهاتف النقال لتحسين شبكة الأنترنت، وكانت المناسبة لالتزام الوزير بإجراء تحرير طيف الذبذبات الجديدة بعد تلك الممنوحة للمتعاملين الثلاثة للهاتف النقال سنة 2020.

وقال الوزير إنّ الإجتماع يهدف إلى تحسين شبكة أنترنت الهاتف النقال، مشيرا إلى انّ الإلتزام مع المتعاملين الثلاث للهاتف النقال “موبيليس، جازي وأوريدو” قصد منحهم 20 إلى 30 ميغا هرتز بصفة منصفة على طيف الذبذبات 2300 ميغا هرتز”.

وأوضح بومزار أنّ هذا الإجتماع الذي جمع ممثلي المتعاملين الثلاث للهاتف النقال، يهدف إلى تقييم أثر الاستغلال على أرض الميدان لطيف الذبذبات (15 ميغا هرتز الموزعة مناصفة بين هاته المؤسسات) منذ 7 أشهر، من خلال التفاوض مع الأطراف المشاركة لتحرير حزمات الذبذبات الأخرى ووضعها تحت تصرف المتعاملين للهاتف النقال، على أنه أكد على ضرورة إلتزام المتعاملين بالإستثمار أكثر ونشر هذه الحزمات في أقرب الآجال قصد توفير نوعية أفضل للخدمة وتدفق عال.

وكشف أنه تم تحرير كمية حزمات الذبذبات الضرورية لتحسين نوعية الخدمة السنة الماضية، معتبرا أن هذا سيسمح بتحسين معتبر لنوعية تدفق أنترنت الهاتف النقال، مشيرا إلى أنّ تغطية شبكة عواصم الولايات والتجمعات السكنية ومحاور الطرق غير كافية.