fbpx

ميهوبي يشدد على تعبئة موارد المياه نحو إصلاح الشبكات

الكاتب: جمال.ب
قام اليوم الخميس، وزير الموارد المائية  مصطفى كمال ميهوبي بزيارة عمل إلى مقر كل من الديوان الوطني للسقي و صرف المياه والجزائرية للمياه, حيث إستمع إلى عدة عروض شاملة تخص أنشطة المؤسستين الإقتصاديتين بالإضافة إلى التحديات و الأفاق المستقبلية التي تواجهها.
خلال زيارته التفقدية لمقر الديوان الوطني للسقي و صرف المياه, أكد الوزير على دور الديوان في تطوير قطاع الري الفلاحي لتحقيق الأمن الغذائي مشددا على ضرورة تحسيس و توعية مستعملي المياه و بالأخص الفلاحين وتفعيل إستراتيجية الترشيد و إقتصاد المياه من أجل المحافظة على الموارد المائية.
كما تطرق إلى إستراتيجية القطاع و إستعمال موارد المياه الغير تقليدية ,على غرار تحلية مياه البحر التي تعوض العجز في المياه الشروب و كذا إستخدام المياه المصفاة في سقي المحيطات و إستعمال التقنيات الإقتصادية الذكية في السقي.
و خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى مقر الجزائرية للمياه،  أسدى  الوزير مجموعة من التعليمات تهدف أساسا إلى تحسين جودة الخدمة العمومية للمياه المقدمة للمواطن، حيث شدد على ضرورة إعادة توجيه الجهود المبذولة لتعبئة موارد المياه نحو إصلاح الشبكات و محاربة التسربات و تسوية وضعية المستخدمين فيما يخص الربط العشوائي و تحسين معدل مردود الشبكة, مضيفا في ذات السياق بأن هذا العمل يجب أن يرافقه تحسيس المستهلك بالاستخدام الرشيد لهذا المورد الحيوي.
في سياق أخر٫ أعطى السيد الوزير تعليمات صارمة بضرورة تقييم أداء مديري الوحدات و المناطق و العمل بالتنسيق مع مدراء الموارد المائية للولايات من أجل تحسين الخدمات المتعلقة بنشاط القطاع مؤكدا على دور الاستقرار بمساهمة الشريك الاجتماعي.