fbpx

مفتشو العمل يعلقون زياراتهم مع هذه الهيئات..واضراب وطني مفتوح مرتقب

الكاتب: ت.غ

اعلنت النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل عن الدخول في اضراب وطني مفتوح يحدد تاريخه لاحقا نظرا تلبية الوزارة الوصية مطالبها المرفوعة.

وأعلنت النقابة ووفق توصيات المجلس الوطني المنعقد في دورته الاستثنائية يوم السبت 21 فيفري 2021 بالقيام بوقفات احتجاجية وطنية تنديدا بالتضييفات والتعسفات الأخيرة في حق منخرطي النقابة جراء ممارستهم لحقهم النقابي على ان يحدد تاريخ هذه الوقفات لاحق مع اللجوء الى القضاء لرفع وازالة كل عرقلة لممارسة الحق النقابي.

وترفض النقابة وفق ما جاء في بيان لها المشروع المرسل من طرف المفتشية العامة للعمل والمتعلق بتنقيط وتقييم منحة المردودية ، لاسميا انه يتنافى تماما مع تعليمة الامين العام لوزارة العمل والتشغيل في الاجتماع الرسمي بالوزارة والمنعقد بتاريخ30 ديسمبر سنة 2020 والذي امر بالمحافظة على منحة المردودية كاملة لصالح مفتش العمل خاصة في ظل ضعف الراتب والنقص الفادح في وسائل العمل.

وتسنكر  بشدة للمعايير المستحدثة في هذا المشروع والمتعلقة بتقييم اداء مفتشي العمل والتي تكرس سياسة التعسف والإساءة في استعمال السلطة والتطبيق الصريح لمفهوم العقوبات المقنعة.

وقررت النقابة مقاطعة الزيارات المشتركة مع الهيئات تحت الوصاية من صناديق التأمين والضمان الإجتماعي على غرار ” كل من لاكناص  وكازنوس، وثلاث مؤسسات اخرى بما فيها وكالة التشغيل وهذا الى غاية استحداث منح او تعويضات خاصة مع مواصلة تعليق مراقبة العمل الليلي الى غاية توفير الحماية ووسائل العمل لمفتش العمل.