fbpx

النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين تعلن تمسكها باضراب 28فيفري

الكاتب: ت.غ

 

 

 

قرر المجلس الوطني للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين في لقائه امس الخميس 25 فيفري 2021 بولاية سطيف المضي في الاضراب يومي 28 فيفري و1مارس والوقفة الاحتجاجية امام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو في اليوم الثاني .

وجاء هذا بعد ان ناقش المجلس الوطني  مخرجات اللقاء الذي كان قد جمعها الاربعاء بوزارة التربية الوطنية والذي افضى الى اعلان الوزارة استصدار رخصة استثنائية ل1200مشرف رئيسي للمشاركة في امتحانات الترقية لمنصب مستشار التربية ، كما انها ماضية –حسبها – هذه السنة لاستكمال استصدار رخص استثنائية لفئة المساعدين الرئيسيين والمشرفين التربويين.

وتتمسك النقابة بجميع مطالبها بداية بالاطلاع على  مسودة القانون الأساسي الخاص للإثراء وإبداء الرأي والأخذ بمقترحاتها الخاصة بسلكي المساعدين والمشرفين التربويين، قبل تحويل النسخة إلى المديرية العامة للوظيفة العمومي.

كما تتمسك بالتسوية   النهائية لملف الآيلين للزوال، سلك مساعدي التربية، وتمكينهم من الرتبة القاعدية “مشرف التربية” قبل صدور القانون الأساسي الخاص الجديد وتجميد التوظيف الخارجي إلى حين التسوية النهائية لهذا الملف .

ومن ابرز مطالب نقابة المشرفين والمساعدين التربويين استصدار رخص استثنائية لفائدة المساعدين والمشرفين التربويين للترقية إلى الرتب الأعلى، بما فيها أحقيتهم المشاركة في مسابقة الترقية إلى رتبة مستشار التربية، وتخصيص مناصب مالية سنوية معتبرة، على غرار الأسلاك الأخرى.