fbpx

وزير الصحة:”يأتي يوم ونحتاج فيه لتونس وهناك إمكانية لتصنيع اللقاح الروسي في الجزائر”

الكاتب: م.ص

اكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، ان طلب تونس حول إقتسام اللقاح سيدرس من قبل الحكومة، ولما يكون اللقاحمتوفر  من الممكن إقتسامه معها . مشيرا إلى إنه يمكن إن يأتي يوم ونحتاج تونس نحن كذلك. واضاف بن بوزيد إن اللقاح الروسي سيصل إلى الجزائر الأسبوع القادم.

وفي تدخل له مع قناة روسيا اليوم، تحدث الوزير حول طلب تونس، لإقتسام اللقاح الذي سيصل إلى الجزائر معها. وأورد الوزير في هذا الخصوص: “إطلعت على الطلب التونسي، الجزائر وتونس والمغرب بلد واحد، ولدينا نفس العادات والمصير والمستقبل”. وأضاف الوزير: “من طبيعتنا كجزائريين وكمسلمين نقتسم كل ما عندنا”.

وتابع بن بوزيد: إن هناك إمكانية لتصنيع اللقاح الروسي في الجزائر، في حالة الإستفادة من التجربة الروسية. قائلا”: “كانت لي عدة لقاءات مع السفير الروسي وتحدثا حول الموضوع ولكن لم نخطط للأمر، فالجزائر بحاجة إلى المساعدة الروسية، في هذا الخصوص.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير، إن اللقاح ضد كوفيد-19 سيكون بالضرورة مجانيا لجميع فئات السكان. مشيرا إلى إن الجزائريين وككل دول العالم لديهم تخوف من التلقيح وهو نابع من التخوف من الفيروس. وأورد بن بوزيد، إن مصالحه أطلقت حملة تحسيسية لتقول للجزائريين بأن الحل الوحيد للقضاء على الوباء هو التطعيم. مضيفا إن أرقام كورونا مستقرة في الجزائر ونحن في وضع أحسن من بعض البلدان. مؤكدا إن الجزائر أخذت كل إحتياطاتها، لتفادي الموجة الثالثة من الفيروس فالوباء لا يزال موجودا. وحول موعد التلقيح، أكد الوزير إنه مرتبط بموعد وصول اللقاح إلى الجزائر قائلا: “طائرتنا تنتظر في موسكو”.