fbpx

هكذا ردت وزارة الصحة المصرية على “مزاعم” سلوفينيا حول تسمم لاعبيها

الكاتب: جمال.ب

نفت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء مزاعم الاتحاد السلوفيني لكرة اليد حول تسمم 12 من لاعبي منتخبه خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر بين 13 و31 جانفي الجاري.

وكان الاتحاد السلوفيني استنكر الاثنين التنظيم المصري “الجائر” لبطولة العالم، بعد تعرض 12 من لاعبيه لتسمم غذائي يوم المباراة الحاسمة مع منتخب “الفراعنة”.

وكتب الأمين العام للاتحاد السلوفيني لكرة اليد غوران تسفييتش بعد التعادل 25-25 مع مصر والإقصاء من الدور الرئيسي بفارق نقطة عن المضيف: “لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه السنة في مصر”.

وتابع البيان: “نحو 12 لاعبا (!) من منتخبنا تعرضوا لتسمم غذائي في الساعات الـ24 التي سبقت مباراتنا مع مصر”، مضيفا أن المنظمين المصريين “لم يكترثوا كثيرا” بالمسألة.

لكن وزارة الصحة والسكان المصرية ردت عبر علاء عيد، رئيس اللجنة الطبية المشرفة على خطة التأمين الطبي بالوزارة، حيث قال: “بمراجعة سجلات العيادات المتواجدة داخل الفنادق لم يتم تسجيل أو رصد أي حالات تعاني من أعراض تشير إلى الإصابة بنزلات معوية منذ بداية البطولة وحتى اليوم، موضحا أنه يتم تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 4000 فرد داخل الفقاعة الطبية ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار، وكذلك متابعة التزام جميع المشاركين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد”.