fbpx

نحو انجاز مشاريع ازدواجية الطرق على مستوى الولايات

الكاتب: م.ص

اكد وزير الأشغال العمومية ، وزير النقل بالنيابة، فاروق شيعلي،  أن قطاعه يسعى الى تطوير شبكات الطرقات الوطنية ترتكز أساسا على انجاز مشاريع ازدواجية الطرق على مستوى الولايات مع الاخذ بعين الاعتبار بالإمكانيات المالية المتوفرة.

واكد شيعلي ان النظرة الاستشرافية للقطاع فيما يخص تطوير شبكات الطرقات على المدى القريب ترتكز اساسا على انجاز مشاريع ازدواجية الطرق الهيكلية على مستوى المسارات الرابطة بين الولايات بهدف إعطاء حركية مرورية أنجع مع الأخذ بعين الاعتبار مقاييس الأمن و السلامة المرورية.

وفي هذا الصدد، ابرز الوزير ان سياسة القطاع تعتمد أيضا على تصنيف الطرق وفقا لعدد المركبات التي تعبرها يوميا و سيتم تسجيل هذه المشاريع حسب الإمكانيات المالية المتوفرة.

واستجابة لانشغالات السلطات المحلية والموطنين، افاد شيلعي انه تم في اطار المخطط الوطني التوجيهي للطرقات برمجة انجاز مشروع طريق سيار بين ولاية تيارت و ولاية غليزان على مسافة 50 كيلومترا موضحا ان دراسة المشروع استكملت فضلا عن انجاز طريق سيار آخر يربط بين خميس مليانة و تسمسيلت على مسافة 160 كيلومتر ، مشيرا الى أن دراسة هذا المشروع هي في طور الانجاز حاليا.

وذكر الوزير في نفس السياق ان البرنامج يتضمن مشروع ثالث يخص انجاز طريق سيار يربط منطقة تنس و تسمسيلت و تيارت على مسافة 220 كيلومتر حيث ان الدراسة جارية حاليا.

هذه المشاريع تهدف – حسب الوزير- الى فك العزلة على هذه الولايات و من اجل دفع حركة التنمية الاقتصادية بها مشيرا ان الحكومة تعمل على اطلاق هذه المشاريع فور توفر الأظرفة المالية لذلك.