fbpx

مشاركة 46 طالب عبر الوطن في المسابقة الوطنية للخط العربي

الكاتب: ت.غ

شارك 46 طالبا وطالبة من مختلف جامعات الوطن في المسابقة الوطنية للخط العربي والزخرفة التي تجري هذه السنة عن بعد بالحي الجامعي بن بوالعيد 1 عبد الكريم دايدي.

 وصرح مدير الخدمات الجامعية لولاية البليدة, جمال عقاب ل/وأج أنه “نظرا لإنتشار وباء كوفيد-19 وفرض الإجراءات الصحية لمكافحة الوباء, قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والديوان الوطني للخدمات الجامعية إجراء الطبعة الخامسة لمسابقة الخط والزخرفة عن بعد وهي المسابقة التي تعرف مشاركة 46 طالبا من مختلف جامعات الوطن”.

 وأوضح أن المسابقة التي انطلقت أمس يجري تنظيمها من خلال استعمال تقنية “الزوم” لربط مختلف المشاركين من ولايات الوطن بعضهم البعض مع حضور متسابقي جامعة البليدة بمكان المسابقة.

وأضاف السيد عقاب أن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات هو التعريف بالتراث الجزائري وإحيائه ونشره في أوساط الطلبة الجامعيين وتناقله عبر الأجيال.

ومن جهتها, ذكرت المكلفة بالإتصال بالإقامة الجامعية “عبد الكريم دايدي”, منور موني أن هذه المسابقة التي تحمل شعار “ولنا في الغد رجاء وأمل” أنه تم تخصيص قاعة لمتسابقي ولاية البليدة مع توفير شاشات كبيرة وربطها بتقنية “الزوم” لعرض متسابقي الجامعات الأخرى طيلة أيام المسابقة.

وأشارت إلى أن التظاهرة تعرف مشاركة 46 طالبا وطالبة من بينهم 26 مشاركا في مجال الخط و21 في مجال الزخرفة, ينتمون إلى 17 جامعة من بينها سطيف, قسنطينة, البليدة, الجزائر العاصمة, تيبازة, بسكرة, سيدي بلعباس, الجلفة, المسيلة والأغواط. 

وأضافت أن لجنة التحكيم التي تتكون من أساتذة مختصين في مجالي الخط والزخرفة, تعكف طيلة نهار اليوم الثلاثاء على تقييم الأعمال للإعلان عن النتائج اليوم  الأربعاء.