fbpx

كريم يونس يكشف:”هذه أهم المشاكل التي تعاني منها الإدارة الجزائية”

الكاتب: يونس.ن

كشف وزير الدولة وسيط الجمهورية، كريم يونس، عن أهم المشاكل والعراقيل التي تعاني منها الإدارة الجزائرية وتؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن. مؤكدا بأن العديد من السياسيات تحتاج لمراجعة من أجل حسن سير المرفق العام.
قال كريم يونس، وسيط الجمهورية، لدى استضافته اليوم الأحد في منتدى جريدة “الحوار” بخصوص ما تم استخلاصه خلال سنة بأن “معظم السياسات العمومية والتراتيب الموضوعة منذ سنوات تستدعي التقييم من أجل حسن سير المرفق العام”، مضيفا بأن أهم الاختلالات المسجلة تتمثل في “ضعف تقنيات استهداف الفئات الهشة ما يحرم هذه الفئات من الاستفادة من الدعم، وضعف الإطار القانوني في التسيير العقاري والسكن ما أدى إلى تفشي ظاهرة الرشوة وفقدان المواطن لحقوقه، وأيضا مناخ الأعمال يبدوا صعب، في ظل تغييرات متكررة لقوانين للاستثمار وهي تسيء لوضعية الاستثمار ولا تحفز الأجانب والمحليين، وأيضا سوق الشغل ما يزال ضعيف وغير قائم على مبدأ الشفافية والمنافسة، كما أن القدرة الشرائية متدنية لا بد من إعطائها الأولوية”.
وبخصوص توصيات مؤسسة وسيط الجمهورية، قال كريم يونس، بأنه تم اقترح جملة من التوصيات “من شأنها تحقيق تغييرات لبناء جزائر جديدة”، مؤكدا بالقول “الحث على معاقبة المفسدين إذا أردنا بناء جزائر قوية”، مضيفا “ولا تكون قوية بدون محاربة الآفة الاجتماعية التي نتجت عن بيروقراطية ثقيلة وتؤدي إلى انحراف”.