fbpx

في يومين فقط .. شركة صغيرة تحقق ثروة طائلة بسبب تغريدة لـ”إليون ماسك”

استطاعت شركة  أمريكية صغير تحقيق أرباح طائلة وصلت إلى 660 مليون دولارا في ظرف يومين فقط ، بفضل تغريدة  كان قد نشرها رجل الأعمال الأمريكي ومالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك دعا فيها إلى استخدام تطبيق” سيغنال ” عوضا عن تطبيق ”واتسآب” .    

وفي التفاصيل فإن  اليون ماسك  الذي تربع على عرش أغنى رجل في العالم ، كان قد نشر منذ  يومين  تغريدة  على حسابه بتويتر عبارة عن كلمتين “Use Signal” أي “استخدموا سيغنال” ولم يفسر كلامه .

وسيغنال المقصود في التغريدة هو تطبيق تواصل شبيه بـ واتسآب، لكنه أفضل منه بكتير لناحية الأمان والخصوصية.

و بعد تغريدة ماسك  قام العديد من متابعيه باستخدام  تطبيق سيغنال  لكن أشخاص آخرين قرروا الاستثمار فيه  من خلال الدخول الى سوق البورصة وشراء  أسهم في شركة” Signal” ، لكن تطبيق سيغنال أصدر  بيان أشار فيه إلى انه شركة تجارية وليس شركة ربحية ووليس له  استثمارات في البورصة .

وقد تبين لاحقا أن  الأشخاص الذي دخلو الى سوق البورصة قاموا بشراء  أسهم شركة ” Signal Advance ” وهي  شركة أمريكية صغيرة جدا لدرجة  أنها لا تشغل  موظفات وموظفين ويشتغل بها فقط   صاحب الشركة ، وهي  شركة تقدم خدمات للعاملات والعاملين في المجال الطبي والقانوني، وليست لها أية علاقة بـ تطبيق سيغنال المقصود في تغريدة ماسك.

ووفق ما ذكره موقع CNBC  الأمريكي ، فقد كان سهم  الشركة يشتغل  بالبورصة  قبل تغريدة  ماسك  بقيمة  0.37$  يعني أقل من 40 سنت ليقفز بعد تغريدة ماسك إلى  1100%  ، حيث أصبحت قيمته السهم الواحد 6.36 دولارا وبالتالي  ارتفعت ثروة  مالك الشركة إلى  660 مليون دولار ، في يومين فقط والفضل يعود لإليون ماسك.