fbpx

فرنسا تعلن إصابة أكثر من 30 ألف شخص بكورونا في يوم واحد

الكاتب: م.ص

سجلت فرنسا، اليوم الخميس، رقما قياسيا جديدا من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد هو الأعلى على المستوى الأوروبي، إذ تخطى عدد المصابين الـ 30000 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

قالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان رسمي إنه تم تسجيل 30621 حالة إصابة جديدة منذ يوم أمس الأربعاء وهو أعلى رقم يتم تسجيله في فرنسا وأوروبا في يوم واحد وذلك منذ بداية الوباء.

.وصل إجمالي عدد المصابين اليوم إلى 809684 فيما وصل إجمالي المتوفين إلى 33125 بعد تسجيل 88 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرن قد أعلن أمس الأربعاء، فرض حظر التجوال في 9 مناطق بينها العاصمة باريس من أجل الحد من انتشار الفيروس بعد أن أصبحت المستشفيات تعاني وضعا صعبا نتيجة ارتفاع أعداد المصابين. وقال ماكرون “اتخذنا قرار فرض حظر التجوال في باريس وضواحيها و8 مدن إضافية مع ضواحيها وذلك من الساعة الـ 9 مساءا لغاية الـ 6 صباحا ابتداءا من يوم السبت المقبل”.

وأضاف “حظر التجوال سيستمر لمدة شهر قابلة للتمديد ونحن نسعى لتمديده لغاية الأول من شهر ديسمبر المقبل”. وأكد الرئيس الفرنسي أن بلاده تعيش وضعا “مثيرا جدا للقلق” معتبرا أن فرنسا دخلت في مرحلة الموجة الثانية من الوباء.