fbpx

تويتر يغير سياسته.. يتوقف عن إزالة المحتوى المخترق إذا لم يشاركه الهاكرز

غيرموقع تويتر سياسته ضد نشر المواد التي تم اختراقها بعد انتقادات لكيفية تعامله مع قصة نيويورك بوست عن نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه هانتر، حيث غردت Vijaya Gadde، رائدة الثقة والأمان في تويتر، قائلة: إن النظام الأساسي لن يزيل المحتوى الذي تم اختراقه بعد الآن ما لم تتم مشاركته مباشرة من جانب المتسللين أو أولئك الذين يعملون بالتنسيق معهم، وأنه بدلاً من ذلك، سيسمى التغريدات بالسياق بدلاً من حظرها.
وفقا لما ذكره موقع “the verge”، تأتي هذه الخطوة بعد أن حجب موقع تويتر روابط لمقالات تدعي أنها تظهر أن هانتر بايدن قدم والده إلى مسؤول تنفيذي في شركة الطاقة الأوكرانية Burisma ، وتم التشكيك في دقة قصة الصحيفة من جانب عدد من منظمات التحقق من الحقائق. 
غرد قسم أمان تويتر، موضحًا القرار: “لا نريد تحفيز القرصنة من خلال السماح باستخدام تويتر كتوزيع لمواد يُحتمل الحصول عليها بشكل غير قانوني”.
لكن جاك دورسى، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، غرد: “الحظر المباشر لعناوين URL كان خاطئًا، وقمنا بتحديث سياستنا وتطبيقنا لإصلاح المشكلة، وهدفنا هو محاولة إضافة سياق، والآن لدينا القدرات للقيام بذلك “.
وتعد سياسة المواد المخترقة في تويتر قد وُضعت موضع التنفيذ في 2018 لتثبيط وتخفيف الأضرار المرتبطة بالاختراق والتعرض غير المصرح به للمعلومات الخاصة.
وفى هذا السياق قالت  Vijaya Gadde، رائدة الثقة والأمان في تويتر، “لقد حاولنا إيجاد التوازن الصحيح بين خصوصية الأشخاص والحق في حرية التعبير، ولكن يمكننا أن نفعل ما هو أفضل “، مضيفة “أن الشركة تعمل على تغيير سياستها لمعالجة المخاوف من احتمال حدوث العديد من العواقب غير المقصودة على الصحفيين والمبلغين وغيرهم بطرق تتعارض مع هدف تويتر لخدمة المحادثة العامة”.
وتخطط اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ لاستدعاء دورسي، حيث وصف أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون قراره بأنه “تدخل في الانتخابات”.