fbpx

لترتيب زيارة الرئيس تبون الى تونس…سعيد يستقبل بوقادوم

الكاتب: سامي محمودي

يلتقي صباح اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 الرئيس التونسي قيس سعيد بوزير الخارجية صبري بوقادوم الذي حل بتونس في زيارة تسبق زيارة دولة مرتقبة الى تونس يؤديها قريبا الرئيس عبد المجيد تبون.

ومن المرتقب ان يعقد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي ظهر اليوم نقطة اعلامية مشتركة مع نظيره الجزائري بالقاعة الشرفية لمطار تونس قبل توديعه.

وينتظر ان تكون تونس الوجهة الأولى للرئيس عبدالمجيد تبون، بعد تسعة أشهر من انتخابه في ديسمبر الماضي رئيسا للبلاد.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد وجه دعوة لنظيره عبد المجيد تبون لدى زيارته الجزائر بداية فيفري الماضي، رحب بها تبون واعلن حينها انه سيحل بتونس قريبا رفقة وفد رسمي هام.

كما استقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان الجرندي سفير الجزائر بتونس عزوز بعلال مؤخرا وتناول اللقاء حسب بلاغ للخارجية التونسية الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس تبون إلى تونس، لكنه لم يكشف عن موعد الزيارة.

وأكد بيان الخارجية التونسية الذي نشر في وقت سابق من الشهر الجاري على “ضرورة تجسيد الإرادة التي تحدو قيادتي البلدين في اتجاه تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الثنائي تفضي إلى مشاريع اقتصادية تحقق المنافع المشتركة للبلدين، وعلى أهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي وإثرائه وتنويعه، ليشمل مجالات جديدة ومتنوعة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.