fbpx

بومزار يوجه تعليمات لموردي تجهيزات الاتصالات للاسراع في الرقمنة

الكاتب: غصن البان

استقبال موردي تجهيزات الإتصالات الإلكترونية الناشطين في السوق الوطنية.

استقبل ابراهيم بومزار، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء 08 سبتمبر 2020، و بناء على طلبهم، ممثلين عن موردي تجهيزات الاتصالات الالكترونية الناشطين في السوق الوطنية. و يتعلق الأمر بالمتعاملين على التوالي: HUAWEI ; ZTE ; NOKIA ; ERICSSON ; FIBERHOME; DELL ; N.E.C ; CISCO ; FORTINET ;3 TECH.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء جاء تجسيدا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد المتضمنة فتح مجال الاستماع و التكفل الأمثل بانشغالات المتعاملين الاقتصاديين.

هذا، و خلال جلسة العمل التي أشرف عليها و جرت بحضور إطارات الوزارة، أكد الوزير لضيوفه أن بلادنا و بفضل التوجهات و الأهداف الاستراتيجية لمخطط عمل الحكومة و الاصلاحات التي تضمنها، أضحت تتوفر على مناخ اقتصادي يتميز بعوامل جذب حقيقية، كما يتيح فرص هامة لصالح المستثمرين، بفضل العديد من المزايا و التسهيلات التي يقدمها الاطار القانوني، فضلا عن قدرات النمو الواعدة سواء في مجال التجهيزات و الشبكات أو في جانب المحتوى الرقمي.

و أشار الوزير أن الدولة تحرص عن طريق الهيئات المخولة، على ضبط، و بصفة صارمة، ظروف و شروط المنافسة النزيهة، مع الوقوف بشكل محايد على تكافؤ الفرص و المساواة بين كل المتعاملين.

و على ضوء هذه المعطيات، دعا الوزير ممثلي موردي التجهيزات ٳلى ولوج السوق الجزائرية بنظرة متجددة قائمة على استثمارات تتخطى البعد التجاري ٳلى التفكير في مشاريع خلاقة للثروة تفتح المجال لنقل التكنولوجيا و التكوين المتواصل للموارد البشرية، بغية مرافقة بلادنا في مسعاها الرامي ٳلى تنويع اقتصادها، الرفع من تنافسيتها الدولية و تسريع التحول الرقمي.

و في ختام هذا اللقاء، صرح الوزير أن مصالح الوزارة على أتم الاستعداد لتسهيل نشاط المتعاملين و تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، كما و أفاد أنها تجتهد لٳرساء دعائم مقاربة للتشاور و التعاون المتواصل مع كافة الشركاء الناشطين في القطاع، من مؤسسات و خبراء، و تشجيع كل الفاعلين على ٳبداءا قتراحاتهم و تحرير روح المبادرة و الابتكار لتقديم حلول تقنية تتماشى و تطلعات و احتياجات الجزائر في الفضاء التكنولوجي.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises, table et intérieur
L’image contient peut-être : une personne ou plus, table et intérieur