fbpx

بن زيان يتراس اجتماع لوضع رزنامة التنقل الى مؤسسات التعليم العالي

الكاتب: ت.غ

تراس امس  وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اجتماع بمقر الوزارة للمصالح المختصة بالمتابعة لوضع رزنامة للتنقل الى مؤسسات التعليم العالي البيداغوجية والخدماتية الخاصة بالطلبة .

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي  والبحث العلمي فان الاجتماع خصص من اجل انجاح عملية  مباشرة عمل المؤسسات الميداني والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية المحلية بخصوص التفويج واحترام اجراءات وتدابير الوقاية على مستوى المؤسسات البيداغوجية والخدماتية.

ياتي في ظل توجيه  وزارة التعليم العالي والبحث  العلمي  تعليمة الى الديوان الوطني للخدمات الجامعية ورؤساء الندوات الجهوية للجامعات بتاريخ 17 سبتمبر تحت رقم 1003 حول استغلال حافلات النقل الجامعي لنقل الطلبة ما بين الولايات.

ونقلت التعليمة انه بناء على ارسال الوزير الاول رقم 451 المؤرخ في 17 سبتمبر 2020 ّتبلغ  الوزارة التعليم العالي على موافقة الوزير الاول على استغلال حافلات النقل الجامعي في نقل الطلبة ما بين الولايات وذلك قصد ضمان التحاق الطلبة لاستئناف الأنشطة البيداغوجية لاختتام السنة الجامعية 2019/2020 ابتداء من  السبت 19 سبتمبر 2020.

ودعت الوزارة منها المسؤولين المحليين الى التنسيق من اجل تنفيذ التعليمة بصفة تدريجية وفقا لنظام الدفعات المقرر بالنسبة للامتحانات مع ضمان التطبيق الصارم لاحكام البروتكول الصحي المعتمد.