fbpx

100 حراڨ أمام محكمة تنس وتوقيف منظمين للحرقة بحوزتهما مسدس

الكاتب: جمال.ب

مثل أزيد من 100 حراق  على دفعات أمام محكمة تنس بالشلف خلال اليومين الأخرين. حيث تمت إدانتهم بأحكام تراوحت بين 6 أشهر حبس موقوفة التنفيذ وعام حبس نافذ بتهمة الهجرة غير شرعية. في وقت أكدت فيه مصادر اعلاميةبأن تفاصيل قضية الحال تعود إلى يومي عيد الأضحى لما تدخلت حرس خفر السواحل بالتنسيق مع مصالحي الدرك الوطني والأمن لتوقيف هؤلاء الشباب. وهم بصدد الإقلاع بإتجاه الضفة الإسبانية في عدة مواقع على متن قوارب تم تجهيزها بالتزامن مع إنشغال الجميع بحلول عيد الأضحى المبارك . ليتم إخضاعهم للفحص الطبي قبل إتمام إجراءات الإحالة على وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس الذي أمر بتطبيق إجراء المثول الفوري أمام المحكمة.

في وقت تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الشلف من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في تهريب المهاجرين والتحريض  على الهجرة غير الشرعية.

الشبكة تتكون من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 35 سنة و40 سنة، حيث قام عناصر الشرطة باستغلال معلومات تفيد عن قيام شخصين بجمع أموال من عند أشخاص لغرض التحضير والاعداد للحرڨة.

أين كشفت التحريات نصب وإحتيال الشخصين الموقوفين اللذان يأخذان الأموال ويدفعان بالضحايا إلى الموت في البحر. العملية أسفرت بالقبض عليهما مع حجز القارب “زودياك” ومبالغ مالية كما ضبط عناصر الشرطة لدى المدبر الرئيسي مسدس ناري و6 خراطيش من الذخيرة الحية خاصة بالمسدس. ليتم تحويل جميع الأطراف إلى المصلحة مع إنجاز ملفات قضائية وبعدها تم تقديمهم أمام العدالة.