fbpx

نشيد لشباب بلوزداد بـ30 مليون

الكاتب: سامي محمودي

  أعلن فريق شباب بلوزداد، الذي أعلنت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم، تتويجه بلقب البطولة المتوقفة هذه السنة بسبب جائحة كورونا، عن فتح مسابقة لاختيار نشيد للفريق، ويُمنح صاحب النشيد الفائز جائزة مالية قدرها 30 مليون سنتيم.

وقال النادي، إن المسابقة مفتوحة من تاريخ 9 أوت الجاري إلى 31 من الشهر الجاري، ونبهت إدارة النادي أن يكون النص شعريا “ملهما مستلهما من تاريخ الناجي وأمجاده” على حد تعبيرها، ويعبر كذلك عن “فلسفة النادي ويحمل قيمه الأخلاقية”، ويشترط كذلك أنه لم ينشر من قبل على أية وسيلة، كما يكتب باللغة العربية الجزائرية الدارجة، دون شوائب لغوية من أي نوع كانت.

ووضع النادي بعض الاشتراطات، ومنها أن يقبل صاحب النص التعديلات التي قد يتم إدخالها على النص للضرورة الجمالية، التاريخية والموسيقية، كما يتنازل صاحب النص بمقابل عن حقوق الملكية الفكرية المادية، مع الاحتفاظ بحقه في إمكانية الإشارة إلى أبوته للنص.

وسيعلن عن النص الفائز في الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر، وتتكون لجنة التقييم من مجموعة قراءة، يختارها رئيس الفريق من بين قدامى رؤساء النادي، وقدامى المسيرين، وقدامى اللاعبين، المسريين الحاليين، اللاعبين الحاليين، شخصيات ذات صلة بالشعر الشعبي وموسيقيين.