fbpx

اخر حصيلة لانفجار بيروت: 67 قتيلا و3700 جريح

الكاتب: جمال.ب

أعلن وزير الصحة اللبناني في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، الحصيلة الأخيرة حتى هذه اللحظات، لتفجير مرفأ بيروت الذي وقع مساء اليوم. ونقل موقع “إل بي سي” عن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن “ما حصل اليوم أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي وهذه الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز، وهناك أكثر من 67  شهيداً و3700 جريح حتى الآن”.

ونقلت تصريحات سابقة عن وزير الصحة العامة اللبناني، أشار فيها إلى سقوط 30 قتيلاً، و3000 جريح، نتيجة الانفجار الضخم الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء.

وقال حسن خلال تقفده أحد المستشفيات “أجرينا اتصالات مع منظمة الصحة لاستقدام طائرة مساعدات ومع قطر من أجل تأمين مستشفيات ميدانية”. 

وتعمل فرق الصليب الأحمر اللبناني على نقل الجرحى إلى المستشفيات في بيروت، فيما لا تزال النيران مشتعلة في المرفأ. 

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء، تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع ضحايا في الأرواح وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، توفي حوالي 67 أشخاص على الأقل، من بينهم الأمين العام لحزب “الكتائب” اللبناني، نزار نجاريان، بعد تلقيه إصابة بالغة في مقر الحزب “البيت المركزي”، على خلفية الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.