fbpx

30 اعلاميا يشاركون في “ويبيناز” شركة هواوي

الكاتب: م.ص

  شارك حوالي 30 رئيس تحرير و صحفي جزائري في “الويبينار” الذي نظمته شركة هواوي الجزائر هذا الإثنين 27،  تم التطرق من خلاله الى الأهمية  التي تكتسيها تكنولوجيات المعلومات و الإتصال خلال جائحة كورونا، كما زار المشاركون قاعة العرض الإفتراضية لشركة هواوي ” E-square ” و تلاه نقاش حول التحول الرقمي بالجزائر. “ويبينار ” شركة هواوي الجزائر  هو فرصة  لتسليط الضوء حول الأهمية  التي تكتسيها تكنولوجيا المعلومات و الإتصال لا سيما في الوقت الراهن خلال جائحة كوفيد-19.

 ولعدة عقود أثبتت تكنولوجيا المعلومات و الإتصال أننا لا نستطيع أن نستغني عنها خصوصا في سياق  الأنشطة المهنية و أصبحت عادة في حياتنا العادية و الإستخدامات الشخصية وقد أثبتت أنها أدوات منقذة للحياة خصوصا في مرحلة الجائحة. مكنت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العديد من الشركات والمنظمات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين وتوفر الوظائف قصد مواصلة أنشطتها دون انقطاع ، وتمكينها من تخفيف  آثار الجائحة  فبدون التقنيات التكنولوجية ، لكانت أكثر كارثية.

وقد سمحت بضمان استمرارية النشاطات والخدمات في مختلف المجالات عبر خلق العمل عن بعد وتطوير منصات التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكتروني ، مخففة بذلك من وطأة إجراءات الحجر الصحي للسكان، والتي أصبحت ضرورية لإبطاء و تطويق انتشار الجائحة”.