fbpx

بحاري لـ “الجزائر الآن”..16 ألف دج تسقط شهريا من أجور المخبريين والقضاء سيكون الفاصل

الكاتب: ت.غ

كشف  النقابة الوطنية لعمال الاسلاك المشتركة والعمال المهنيين  عن عزمها  لرفع دعوة قضائية ضد وزارة التربية الوطنية التي تتخاذل في تسوية وضعية الوضعية المالية للمخبريين  الذين ادمجوا رسميا في السلك التربوي، رافضا ان يخسرون شهريا منذ2012 نحو 16الف دج .

واوضح  رئيس النقابة الوطنية لعمال الاسلاك المشتركة والعمال المهنيين بحاري على في تصريح ل”الجزائر  الان” ”  ان وزارة التربية تتماطل في تسوية انشغال المخبرين الذين ادرجو في السك التربوية .

وقسم بحاري قضية عمال المخابر الى شطرين ” الاداري والمادي” ، حيث بناء على القانون الاساسي 12-240 فقد سويت وضعيتهم الادارية وادمجو رسميا في السلك التربوي منذ سنة 2012 الا ان وزارة التربية الوطنية تمارس التعسف في حق مخلفاتهم المالية التي انجرت عن هذه التسوية الادارية من خلال تقديم مستحقاتهم المالية التي ادرت في اطار منح على غرار منحة الاداء التربوية ومنحة التوثيق ومنحة المردودية المقدرة بنسبة 40بالمائة.

ويرى بحاري ان غلق ملف المخبريين لا يتم الا من خلال اجتماع بين وزارة التربية و  وزارة المالية والمديرية العامة للوظيف العمومي لمناقشة  الامور المادية، المتعلقة بمنحة الاداء التربوية ومنحة التوثيق ومنحة المردودية 40بالمائة ، بالنظر انه غير المعقول ان يخسر المخبريون قيمة  16الف دج شهريا من اجورهم.

في شان اخرى تتعلق الدعوى القضائية الخاصة بنقابة المهندسين بإلغاء المادة 19 و 22  من القانون العام للوظيفة العمومية الخاصة بالنظام التعاقدي  والتي أجبرت اكثر من 70الف عامل لا يحملون الصفة القانونية للموظف بقطاع التربية الوطنية بسببها، مطالبا الوزارة اهمية التحرك لرد الاعتبار لهذه الفئة التي تعمل منذ25سنة بالتعاقد، ومهددين من الحرمان من التقاعد.

==