fbpx

لجنة الفتوى ستنظر في الموضوع … شعيرة الأضحى مرتبطة بتطور الوضع الوبائي

الكاتب: يونس.ن

قال رئيس لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، محمد إدير مشنان، ان الوقت ما يزال مبكرا لدراسة إمكانية “إلغاء” عيد الأضحى هذه السنة، بالنظر للوضع الصحي، مؤكدا ان اللجنة ستدرس القضية في الوقت المناسب وفقا لتوجيهات اللجنة الصحية.
اوضح مشنان، في تصريح لجريدة “لوكوتيديان دوران”، أن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك مرتبط بتطور الوضعية الوبائية، مؤكدا في ذات السياق أن الموضوع لم يتم التطرق إليه حاليا من طرف اللجنة الوزارية للفتوى التي يرأسها، معتبا بأن “الوقت ما يزال مبكرا لدراسة هذه القضية”.
وذكر محمد إيدير مشنان أن اللجنة الوزارية للفتوى ستصدر بيانا بهذا الخصوص في الوقت المناسب، مؤكدا بان اللكنة تتابع “عن قرب” الوضعية الصحية للبلد.
واكد مشنان بأن كل فتاوى اللجنة الوزارية ترتكز على توصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا كوفيد 19. مثل ما تم خلال عيد الفطر المبارك، حيث لم تلغ عيد الفطر بقدر ما تم اتخاذ إجراءات لمنع تنقل المواطنين لتقليل احتكاك العائلات فيما بينها.
وللتذكير، فقد طالب عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم ب”إلغاء” شعيرة الذبح هذا الموسم؛ الأمر الذي انتقده الكثيرون على منصات التواصل الاجتماعي.