ناصري يتلقى شكوى حول وكالة عدل والمشروع “اللغز” .. 1190 باولاد فايت

الكاتب: ت.غ

يواصل “مشروع وكالة عدل ” “اللغز” .. 1190 باولاد فايت،  اثارة ضجة كبيرة وسط مكتتبي عدل 2 المسجلين في 2013 بسبب فشل الوكالة في استكمال هذا المشروع وادخال الفرحة على ازيد من 540عائلة انتظرت منذ 7سنوات فرحة الحصول على السكن رغم انها كانت من الاوائل من المسجلين.

وتزامنا مع غياب ادنى بودار لانهاء المشروع خلال السنة الحالية،  توجه اليوم مكتتبي عدل 2المسجلين في 2013 موقع 1190بولاد فايت بشكوى جديدة  الى وزير السكن بخصوص الحالة الكارثية للمشروع الذي لم تصل بعض العمارات التي فيه 55بالمائة من الانجاز بالرغم من تسليم وكالة “عدل” شهادات تخصيص  للموجهين الى هذا الموقع منذ ما زيد عن العام باعتباره من المسجلين الاوائل.

ووفق الشكوى التي تحصل موقع “الجزائر الان ” على نسخة منها   ” سيدي الوزير ..انكم تدركون ان مصاقية الدولة تكون بالوفاء بوعودها للمواطنين واحترامها للاجال التي تحددها لسريان مفعول القوانين وانجاز المشاريع المنطلقة في 2013 ، وغيرها من المثل التي تجسد مصداقية السلطات العمومية ، اما وان تتاخر المشاريع فتتجاوز الاجال المحددة ويحدث التمييز بين المستفيدين ، فذاك السقوط لكل هيبة ومصدر كل قلقل، ” .وتنتظر الشكوى وزير السكن التدخل لانهاء  مصير وضعية مشروع انجاز 1190 مسكن باولاد فايت 2013 ضمن برنامج سكانات عدل بولاية الجزائر الذي لم ير النور الى يومنا هذا لاسباب تبقى مجهولة وذلك رغم اهمية وحاجة المكتتبين تلسريع وتيرته .

وحملت الشكوى ” ان المكتتبين وعددهم يتفاوت 540 ، يعيشون في ازمات وحيرة فمنهم المقيم مع اسرة ووالده او بعض من اقاربه في ضيق شديد وحرج ومنهم من هو مستاجر لسكن بمبلغ شهري باهظ في استنزاف رهيب لخزينة الاسرة التي تتقاذفها امواج المتطلبات اليومية للمعيشة كل هذا وسط صمت مطبق وغياب تام لاية معلومة لدى المكتتبين عن موعد تسليم هذا المشروع والذي لم يتجاوز 55بالمائة بعد عام من استلام شهادة التخصيص.

وعليه فان المجموعة لهذا الموقع يتوجهون بجملة التساؤلات لوزير السكن واملهم في الاجابة عنها بشكل يزرع الطمانينة لديهم ويعزز جهود الوزارة لتحديث وتسريع وتيرة الانجاز لمختلف البرامج والصيغ السكنية .

 وجاء في هذه التساؤلات ..

– ماهي الاسباب او الموانع الواقعة في انقطاع شبه تام للعمل في انجاز مشروع 1190سكن ضمن سكانات “عدل” بولاد فايت 2013 ، وكيف تبررون غياب الاعلام والتواصل مع المعنيين وتركهم في حيرة من امرهم دون اية رسالة تطمين وتطييب لخاطرهم .

ـ تعترف السلطة العمومية بوجود ازمة سكن خانقة بالبلاد ، فهل مثل هذا التاخر الكبير  والكبير جدا في الانجاز يساهم في القضاء على هذه الازمة؟

ـ ماهي الخطوات التي ستبادرون بها في حل مشكل هذا المشرروع “اللغز” 1190 سكن في اطار برنامج سكنات عدل2013 من حيث الالتزام تسليم السكنات.

ـ يجدر الاشارة ان  الرقم الكرونولوجي للمكتتبينفي في هذا   المشروع  لا يتعدى 8000على المستوى الوطني اي من الاوائل ، سبع سنوات انتظار والمشروع لم يتجاوز 55بالمائة.