محمد السادس يقل طائرته الى وجهة غير معلومة والمغاربة في هيجان

الكاتب: محمد ج

يتداول رواد التواصل الاجتماعي بالمغرب على نطاق واسع صور الطائرة الملكية وهي تقلع من مطار الرباط الدولي على متنها الملك محمد السادس بمفرده، إلى وجهة غير معلومة بينما الكوكب كله تحت حجر صحي، بسبب فيروس كورونا.

يوجد الفايسبوك المغربي في حالة ذهول من اقدام ملك المغرب الذي كان من المنتظر ان يلقي خطابا بعد يومين للمغاربة، لعرض الوضع الصحي العام، لكن يبدو وفي خطوة لم ينتظرها الشعب المغربي اختار ملكه ان يتوجه الى بلد غير معلوم.
 وحسب صفحات مغربية معروفة لمعارضين بالخارج، يعتبرون بأن خطوة الملك هذه ستزيد من حالة الاحتقان بالمغرب خاصة بعد الفيديوهات التي تم تداولها وهي تظهر حالات مصابة بفيروس كورونا دون ان تخضع لأدنى اجراءات الفحص.
هذا ويتداول المغاربة كذلك اخبارا عن استفادة عدد من المسؤولين الكبار و رجال المال والأعمال وأصدقاء الملك من أولى دفعات الكشف التي استوردها المخزن دون ان تعرف طريقها الى مؤسسات التطبيب.
وتقول احصائيات يتداولها المغاربة بشكل واسع ان عدد المصابين بكورونا قارب ألفي حالة، لكن حالة الانفلات التي تسود في المغرب بسبب غياب ادنى مؤشرات للتكفل بالمصابين، هي من تكون وراء مغادرة ملك المغرب التراب الوطني، تاركا وراءه موجة استياء شعبي عارمة ضد العائلة الملكية، مما ينبئ بانفجار حقيقي شبيه بانتفاضة الريف التي لم ينطفئ جمرها بعد.
المقالة السابقة: