اتصالات الجزائر تطور موقعا الكترونيا حول فيروس كورونا

قامت مؤسسة اتصالات الجزائر بتطوير موقع الكتروني و تطبيق حول فيروس كورونا، و سيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، حسبما علم لدى هذا المتعامل العمومي.

و أوضح الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة محمد أنور بن عبد الواحد، أن “فريق البحث و التطوير التابع لمؤسستنا، قد نجح في تطوير تطبيق و موقع الكتروني، وسيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، وذلك من اجل الإعلام آنيا حول تطور هذا الوباء في الجزائر”، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

كما أشار مسؤول اتصالات الجزائر إلى أن الموقع الالكتروني، “سيكون بمثابة لوحة معلومات لمختلف مصالح الصحة، كما يسمح بالحصول على صورة واضحة حول وضعية انتشار فيروس كورونا في البلاد في الوقت الحقيقي”.

و أضاف يقول، انه “سيكون بإمكان مديريات الصحة العمومية لكل ولاية، -من خلال هذا الموقع الالكتروني- تزويد و متابعة المعلومات في قاعدة بيانات”.

أما فيما يخص التطبيق، فقد أوضح ذات المصدر انه يسمح للمواطن ب”طرح أسئلة تخص إجراءات الكشف المبكر و الحصول على نتائج الاختبار عبر الانترنت”.

و أضاف “انه يمكن للمواطن كذلك طلب مساعدة طبية، حيث يقوم بإدخال رقم هاتفه في التطبيق و يجيب على مجموعة من الأسئلة حول حالته الصحية، ثم تقوم المصالح الصحية بالاتصال به عن طريق مركز الاتصال 3030، من اجل تعميق التحقيق و اتخاذ القرار فيما إذا كان الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها أم لا”.

و إذا اتضح أن الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها، فسيتم توجيهه إلى المصالح الصحية المختصة” حسبما أكده ذات المسؤول.

وخلص في الاخير إلى التأكيد، بان التطبيق سيسمح للمواطن بالحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتطور فيروس كورونا، حسب المنطقة و الولاية و البلدية، وكذا جميع التوصيات للحد من انتشار هذا الوباء في الجزائر.