fbpx

شنين :الجزائر أصبحت رقما فاعل على مستوى العالم بفضل توجهات الرئيس تبون

الكاتب: عماد الدين . د

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، إن الإنتخابات الرئاسية كانت الطريق الأسلم والأقرب والأقل تكلفة في معالجة الازمة السياسية التي عرفتها بلادنا، وأضاف ” نحن مؤسسة دستورية لا تخاف من شعبها بل جعلنا من مطالبه و اهتماماته مرتكز عملنا”.

وأكد المتحدث في كلمة أقلها خلال إفتتاح جلسة عرض مخطط عمل الحكومة على دور الجيش الوطني الشعبي إذ أنه كان صاحب الفضل في تأسيس المرحلة الجديدة من خلال تغليب منطق الجمهورية والثقة في الشعب، وهو المسار الذي تواصل بفضل برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعث الحوار الوطني الشامل الذي  لا يقصي أحدا .

وأوضح شنين أن الجزائر الجديدة تفرض على الجميع بدون استثناء عدم تجاوز واقع الخريطة السياسية الحالية بالتعاطي الايجابي معها، مضيفا “نحن في عهد المكاشفة و الشفافية و مصارحة الشعب بالحقائق و الامكانيات المتوفرة بعيدا عن الشعبوية الزائفة”.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني دعمه لتوجه رئيس الجمهورية  من خلال عودة الجزائر القوية للمحافل الدولية كرقم فاعل في الساحة العالمية، فيما قال إنّ مخطط عمل الحكومة يحمل الأولويات التي يطالب بها الشعب أهمها تجديد نمط الحكم المبني على الشفافية.