السلطات تستجيب لمطالب عمال البنوك وترفع أجورهم

الكاتب: عماد الدين . د

استجابت السلطات العمومية لجميع المطالب التي دعت إليها إتحادية عمال البنوك والتأمينات في إطار المفاوضات مع الجمعية المهنية للبنوك، والتي أسفرت عن تثبيت جميع المطالب التي رفعتها الفديرالية شهر جوان المنصرم.

وحسب مراسلة رئيس إتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات، فقد تم تثبيت 9 مطالب تم رفعها خلال المفاوضات التي تجاوزت مدتها الشهرين وعليه يتم الغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررة غدا.

وحسب ذات الوثيقة، فقد تم رفع قيمة النقاط الاستدلالية إلى 10 دينار جزائري، ورفع منحة الإطعام إلى11 ألف دينار جزائري.

كما تم أصبحت منحة المسؤولية تقدر بـ25 في المائة من الأجر القاعدي ومنحة النقل تتراوح حسب البعد الكيلومتري بين 1500 و 6000 دينار، فيما تم تحديد منحة الزوجة الماكثة بالبيت بـ4 ألاف دينار جزائري، وقيمة المنحة الكيلومترية أصبحت 20 بدل 15 دينار.

أما منحة الصندوق، فحددت بـ6000 دينار لأمين الصندوق، و5000 دينار لأعوان الصندوق. فيما حددت قيمة منحة السياة بـ8 ألاف دينار، أما فيما يخص منحة المردودية الجماعية و الفردية فسيتم اعتمادها في شبكة الأجور الجديدة.

وأكدت مراسلة رئيس اتحادية عمال البنوك والتأمينات للعمال على أن نتائج المطالب سيتم تثبيتها خلال الأيام المقبلة، وعليهم تم تجميد الحركة الاحتجاجية التي كانت مقررة غدا الأحد.

المقالة السابقة: