الطبعة العاشرة للمهرجان الرقص المعاصر السبت المقبل

الكاتب: عمر. ب

كشفت  محافظة المھرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر، عن إنطلاق الطبعة العاشرة للمهرجان من تاريخ  9 إلى غاية 13 نوفمبر الجاري، في أوبرا الجزائر بوعلام بالسایح بأولاد فايت.

وجاء في بيان لمحافظة المھرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر: ” على غرار كل سنة یستضیف المھرجان ضیف شرف، ویعتبر بلد روسیا ضیف شرف الطبعة العاشرة للمھرجان، كونھا مرجعا عالمیا للرقص المعاصر على المستوى الدولي ما یؤكده ماضیھا باعتبارھا عاصمة الرقص”.

وأضاف المصدر ذاته: “ستدور فعالیات ھذا الحدث الدولي حول موضوع الإنسجام، بمشاركة 12 بلدا هم مالي، روسیا، اسبانیا، فرنسا، أوكرانیا، المجر، المغرب، مصر،، سوریا، تونس، البرتغال والجزائر، إضافة إلى حضور شركات عدیدة مختصة في الرقص المعاصر في الجزائر”.

وتابع البيان: “المھرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر سیعرف في طبعته العاشرة تجدیدا في ورشاته التكوینیة من حیث الكم والنوع فستكون لمدة أطول وستضم عددا أكبر من المشاركین، بقیادة مختصین وطنیین ودولیین ذوي خبرة كبیرة في المجال، ما یسمح للمشاركین من تنمیة قدراتھم وتطویرھا، وتثمر ببناء وتكوین فرقة بالي الغد التي ستكون في مصاف الكبار لتمتعھا بكل المعاییر الدولیة”.