إيرادات مبيعات “هواوي” تفوق 86 مليار دولار

الكاتب: عماد الدين . د

اعلنت شركة “هواوي” عن نتائج أنشطتها خلال الأشهر التسع الأولى من عام 2019، حيث حققت إيرادات مبيعات قدرها 610.8 مليار يوان، المعادلة الاكثر من 86 مليار دولار بزيادة قدرها 24.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، في حين بلغ صافي العائد 8.7 في المائة.

وتركز العلامة الصينية “هواوي” على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، من خلال العمل على تحسين كفاءة وجودة عمليات الشركة وعملياتها، حيث أدت الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019 إلى الاستقرار في كل من الأعمال والإدارة الداخلية لشركة هواوي.

وفيما يتعلق بأنشطة المشغلين، في سياق تسريع عملية النشر التجاري للجيل الخامس على مستوى العالم، انضم العديد من المشغلين الذين يتمتعون بمكانة متميزة في السوق إلى هواوي لإعلان حلول مبتكرة، بالإضافة إلى القرار المهم لإنشاء التحالف الصناعي والقاعدة التي صممت لدعم المشغلين الذين يرغبون في أن يظلوا مبتكرين. وقعت شركة هواوي بالفعل أكثر من 60 عقدا تجاريا من الجيل الخامس، وسلمت أكثر من 400 ألف وحدة من وحدات  “ميمو” الضخمة في مختلف دول العالم. نما إنتاج وتوصيل خدمات النقل البصري ، بيانات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بشكل مطرد.

وبالموازاة مع ذلك، أطلقت هواوي منصة “هواوي أوريزون” الرقمية، وهي عبارة عن منصة شاملة ومفتوحة وذات كفاءة عالية للبناء مع شركائها وعملائها على أساس عالم رقمي وصناعة رقمية تقديرية. إلى بضعة تريليونات دولار أمريكي. سوف تدعم هذه المنصة التحول الرقمي لمختلف القطاعات بما في ذلك الحوكمة والمالية والنقل والكهرباء وغيرها. حتى الربع الثالث من العام، عملت شركة هواوي في أكثر من 700 مدينة في جميع أنحاء العالم ، و 228 شركة من أفضل 500 شركة ، و 58 من أفضل 100 شركة عالمية ، كشريك للتعامل مع تحديات التحول الرقمي.

وبالنسبة للأعمال الاستهلاكية، نمت مبيعات الهواتف الذكية بشكل مطرد حيث تم تسليم أكثر من 185 مليون قطعة خلال  الشهر التسع الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 26 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تتقدم أنشطة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والمجموعات المحمولة وأجهزة الصوت الذكية بسرعة كبيرة، بينما حققت رؤية الشاشة الذكية التي تم إطلاقها في الربع الثالث موافقة من المحترفين والمستهلكين، وكلهم مقتنعون بفضائلها بعد ابتكار الأجهزة والبرامج لهذا المنتج، فقي حين يواصل النظام البيئي الذكي الذي يضع المستهلكين في صميم جهودنا ويعتبر كل سيناريوهات الاستخدام في التحسن، كما نمتمن جهتها المنظومة لخدمات هواوي موبايل بشكل سريع ، حيث غطت أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم، واجتذبت أكثر من 1.07 مليون مطور حول العالم.