المستفيدون من جهاز الإدماج المهني يطالبون بحقهم في عملية التحويل

الكاتب: محمد المهدي

دعت الجمعية الوطنية للدفاع عن حق ترقية الشغل وزير العمل إلى إلغاء التعليمة الموجهة لمديريات التشغيل الخاصة بقرار حرمان المنتسبين لجهاز الإدماج المهني على مستوى الوطن من عملية التحويل من قطاع إلى آخر “العام والخاص” ومختلف أنماط الإدماج المهني حيث انها حرمت العديد من مبادرة التوظيف الوطنية .

وأوضحت الجمعية في رسالة وجهتها الى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام ان منع المنتسبين من جهاز الادماج المهني من التحويلات من قطاع إلى أخر ومختلف أنماط الإدماج المهني المتعارف عليه أدى إلى حرمان العديد منهم من مبادرة التوظيف الوطنية بحكم شهاداتهم وكدا الاقدمية في مناصب عملهم علما انهم يتعرضون الى مضايقات وتحرشات لا تسمح لهم بالتعبير عن ظلمهم والا كان مصيرهم توقيف العقد كما حدث مع الكثير منهم “.

وأضافت الجمعية ان هدا الوضع تولد عنه غضب كبير لدى عامة المنتسبين لجهاز الادماج الوطني عبر عدة ولايات من الوطن حسب ما ورد المنظمة من مكاتبها وعلى وجه الخصوص ادرار، الاغواط، بسكرة، الجلفة ـ سعيدة تبسة وورقلة .

وجدد التنظيم المطالبة بضرورة تطبيق وتجسيد التعليمات المتعلقة بقرارات الإدماج والتوظيف المباشر لحاملي هده الشهادات مع الزام مديريات التشغيل بفتح باب التحويلات والغاء التعليمة الوزارية الموجهة لمديريات التشغيل والخاصة بقرار عدم التحويل لأي سبب كان.