اليابان تشترط هذا الشرط مقابل إطلاق سراح كارلوس غصن

الكاتب: أ ف ب

أعلنت محكمة يابانية الخميس موافقتها على إخلاء سبيل بكفالة لرئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة رينو نيسان كارلوس غصن، المتهم باختلاس أموال من المجموعة. وبموجب شروط الكفالة لا يمكن لغصن مغادرة اليابان، كما يخضع لقيود أخرى تمنعه من محاولة إتلاف أدلة متعلقة بالقضية أو العبث بها.

قبلت محكمة يابانية الخميس منح خلاء سبيل بكفالة لكارلوس غصن ، ما يعني أن بإمكان رئيس نيسان السابق أن يخرج قريباً من مركز اعتقاله في طوكيو لتحضير دفاعه ضد اتهامات بمخالفات مالية متعددة.

وحددت محكمة منطقة طوكيو الكفالة بـ500 مليون ين (4,5 مليون دولار)، في الوقت الذي يواجه فيه نجم عالم السيارات أربعة اتهامات تتراوح بين عدم الإعلان عن كامل راتبه إلى استغلال أموال شركة نيسان لمصالحه الشخصية.

ومن المتوقع أن يطعن الادعاء في قرار المحكمة لتأخير الإفراج الفوري عنه، لكن إذاعة إن.إتش.كي العامة قالت إنه قد يغادر مركز الاحتجاز في موعد “أقربه الخميس”.

وبموجب شروط الكفالة لا يمكن لكارلوس غصن مغادرة اليابان كما يخضع لقيود أخرى تمنعه من محاولة إتلاف أدلة متعلقة بالقضية أو العبث بها

ومن جهته، ينفي غصن جميع التهم ويعتبرها “مؤامرة” من جانب مسؤولي مجموعة نيسان الذين يعارضون مشروعه دمج المجموعة اليابانية مع شريكتها الفرنسية رينو.

المقالة التالية: