المحترف الأول: قمة عاصمية محضة والموب في مهمة صعبة أمام تاجنانت

 يتجدد اللقاء بين الجارين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، مساء اليوم بملعب 5 جويلية الأولمبي في داربي رقم 106 في تاريخ المواجهات بينهما، لحساب الجولة الـ 24 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم المحترفة. ويلتقي الغريمان، مولودية الجزائر واتحاد الجزائر هذا المساء  في مواجهة محلية لا تقبل القسمة على اثنين نظرا لحاجة كل فريق لنقاط هذا اللقاء.

فالعميد الذي أنهكته المشاكل هذا الموسم على جميع الأصعدة، سيخوض الداربي دون المدرب عادل عمروش الذي فضّل الاستقالة قبل يومين عن مواجهة الاتحاد بسبب خلافه الحاد مع اللاعبين، حيث سيتولى المدرب محمد ميخازني رفقة مراد سلاطني، قيادة العارضة الفنية للمولودية إلى غاية نهاية الموسم. ويتطلع الطاقم الفني  للمولودية لرفع التحدي والبحث عن الوثبة البسيكولوجية أمام الاتحاد، قصد الاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة وإنعاش حظوظ الفريق في إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى. علما أن المولودية تحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة منقوصة من مواجهتين أمام مولودية وهران وشباب قنسنطينة. ونظرا لضيق الوقت وعدم حصوله على الوقت الكافي لتحضير اللاعبين للداربي، فقد ركّز الثنائي مراد سلاطني ومحمد ميخازني على الجانب النفسي  خلال الحصة التدريبية الوحيدة التي أشرف عليها أمس، من أجل تحرير اللاعبين ورفع معنوياتهم، حيث تحدّث مع كل لاعب على انفراد لمعرفة سبب تراجع مردود الفريق في الجولات السابقة . ولحسن حظ العميد، فإن المولودية استعادت بعض المصابين، على غرار حشود وحاشي وكذا وسويبع وفريوي الذي تدرّب بصفة عادية، في الوقت الذي يسجل فيه المالي ديانغ عودته بعد استنفاذ العقوبة.

من جهته، المتصدر  اتحاد الجزائر الذي يبتعد عن ملاحقه المباشر شبيبة القبائل بخمس نقاط، يريد ضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال الإطاحة بالمولودية  وتعزيز مركزه الريادي، وكذا التصالح مع الأنصار بعد الخيبة التي عاشوها في الجولة السابقة عندما سقط الفريق في معقله أمام شباب بارادو.

ومثلما صرح به المدرب الفرنسي تيري فروجي، فإن مواجهة العميد تعتبر منعرجا هاما في مشوار فريقه نحو لقب البطولة، مما جعله يشدد على ضرورة الفوز، مؤكدا أن عناصره تجاوزت أثار الهزيمة أمام بارادو. فالتقني الفرنسي الذي تعرّض لسيل جارف من الانتقادات، ليس في مواجهة بارداو فحسب، بل في كل المواعيد الكبرى التي ضيّعها هذا الموسم، لا يملك خيارا آخر سوى تحقيق الفوز أمام المولودية بعدما خيّب الأنصار في مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي رغم تخبّط المولودية في مشاكل عديدة. ولن يجد التقني الفرنسي أي مبررات في ظل جاهزية كافة التعداد باستثناء شيتة المصاب، حيث استعاد خدمات المهاجم إيبارا، بينما تبقى الشكوك تحوم حول مشاركة بن موسى.

برنامج اليوم
سا 17.00 بملعب 5 جويلية الأولمبي: مولودية الجزائر – اتحاد الجزائر
سا 17.00 بملعب الوحدة المغاربية ببجاية: مولودية بجاية – دفاع تاجنانت