النائب" لخضر بن خلاف يصرح " للجزائر الان": تصريح الوزير "غير مسؤول" وصدر عن "مسؤول" وموعدنا بالمجلس

حصري ..تصريحات الوزير حطاب حول “العميد” تجر أحمد أويحي للمسائلة بالبرلمان

وصف النائب عن ولاية قسنطينة، لخضر بن خلاف، تصريحات وزير الرياضة محمد حطاب، بخصوص عميد أندية كرة القدم الجزائية، بأنه تصريح “غير مسؤول صادر عن مسؤول في الحكومة”. مضيفا بأن “مهمة الوزير ليس التأريخ للأندية ولكن محاربة الفساد الذي استشرى في الرياضة عموما“.

انتقد بن خلاف ، في تصريح خص به “الجزائر الآن”، خرجات الوزراء مؤخرا، التي اعتبرها “استفزازية” و”غير مسؤولية”، بداية بتصريحات وزير الصحة المتعلقة بالعقارب، وأن مستشفياتنا تقدم خدمات أحسن من المصحات الأمريكية، ناهيك عن “استفزاز” وزير العمل لمرضى السكري، وأيضا “استفزاز” وزيرة التربية بن غبريت للشعب في هويته وموروثه الحضاري. ما جعله يؤكد “سأوجه سؤالا للوزير الأول حول استفزازات الوزراء للشعب بتصريحاتهم آخرها الوزير حطاب“.

آخرها، استغرب النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، تصريح وزير الرياضة، محمد حطاب، بخصوص النادي “العميد” في كرة القدم الجزائرية، الذي جاء في “ظرف خاص وحساس” بالقرب كما قال من موعد سياسي مهم و وضع اجتماعي “مزري” وملاعب أصبحت تسوق أغاني تعبر عن واقع معاش.

وقال بن خلاف أن تصريحات الوزير حطاب، جاءت في ظل ظروف “ملتهبة”، مؤكدا أنه “أدلى بتصريح غير مسؤول” وهو “صادر من مسؤول في الحكومة”. واعتبر أن “مهام وزير الرياضة ليست التأريخ للأندية من هو العميد أو لا”، مضيفا “جاء ليرجع للرياضة عموما مكانتها المفقودة”، وشدد بن خلاف وهو يخاطب الوزير حطاب “أنت وزير كل الرياضات ولست وزير كرة القدم”، مضيفا “بدل أن يهتم بالرياضة عموما وكرة القدم خصوصا بالنظر لما تعيشه من فساد مالي، ومشاكل في الفدرالية والفرق أصبح مؤرخا ويعرف تاريخ النوادي“.

وما أثار استياء بن خلاف هو كون الفريق القسنطيني، كان أمس الجمعة، في الجزائر العاصمة في إطار البطولة الوطنية لمواجهة نادي عاصمي ممثلا في نصرية حسين داي، مؤكدا “لولا تدخل العقلاء لحدث ما لا تحمد عقباه نتيجة تصريحات الوزير غير المسؤولة”، مذكرا “لا يخفى على أحد المشاكل الموجودة بين النادي القسنطيني وبين مولودية الجزائر”. الأمر الذي “كاد أن يحدث فتنة لولا تدخل الحكماء والعقلاء“.

ودعا النائب بن خلاف وزير الرياضة لــ”الاهتمام بالمشاريع المتأخرة” و”محاربة الفساد الرياضي” بدل “التصريحات بتصريحات غير مسؤولة قد تؤدي لفتن كبيرة”، مستهجنا ردة فعل الوزير الذي اعتبر تصريحاته أولت وقال “الحديث أن تصريحاته لم تفهم وأنها أولت هو تصريح آخر غير مسؤول”، مشيرا “يتناسى المسؤول الجزائري أن التصريحات مسجلة ويمكن العودة إليها للتأكد“.