fbpx

مقري يدعوا لتأجيل الرئاسيات ويصرح “لا يبدو أنه ثمة عهدة خامسة”

الكاتب: يونس.ع

دعا عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية القادمة  “إذا تطلب الأمر مزيدا من الوقت للوصول إلى تحقيق التوافق”. كما اعتبر المتحدث قائلا “لا يبدو أنه ثمة عهدة خامسة”. مبديا تخوفه مما ستؤول إليه الأوضاع في ظل ما يعتبر “الصراعات داخل النظام السياسي”.

وجه مقري، صبيحة اليوم الخميس، في تغريدة له عبر التويتر، نداء للطبقة السياسية دعا فيه إلى “تأجيل” الرئاسيات القادمة جاء فيه “أيها الحكام، أيها السياسيون، أيها العقلاء تعالوا إلى كلمة سواء، تعقلوا ولا تغامروا بالجزائر، تعالوا إلى الحوار، تعالوا إلى التوافق الوطني”، واضاف في نفس التغريدة “وإذا تطلب الأمر مزيدا من الوقت للوصول إلى حل وتحقيق التوافق فلتؤجل الانتخابات لفترة نتفق فيها”. محذرا ومتخوفا من الوضع القائم “لا تسيروا بنا في هذه الانتخابات إلى المجهول”.

واعتبر مقري، في عدد من تغريداته بخصوص الوضع السياسي العام بالبلد وخاصة ما تعلق بالرئاسيات القادمة قائلا “الصراعات داخل النظام السياسي أغلقت المنافسة كلية في 2019″، ما جعله يتخوف “وقد يصيب الساحة السياسية مكروه كبير إذا بقي الأمر كما هو”.

وفي ذات السياق لا يرى مقري أن الرئيس بوتفليقة متوجه للعهدة الخامسة قائلا “يتأكد يوما بعد يوم انغلاق الأفق نحو الانتخابات الرئاسية2019″، موضحا “لا يبدو أنه ثمة عهدة خامسة كما أشرنا إلى ذلك في الصائفة الماضية”، مضيفا أيضا “ولا القوى الموالية قادرة على التوافق بينها على مرشح واحد ولا المعارضة باستطاعتها الدخول في المنافسة الانتخابية في ظل هذا الغموض وغياب الضمانات”.

 
 
المقالة التالية: