fbpx

صديق شهاب “للجزائر الان”: هذا ما يقصده اويحي بكلامه عن الاقدام السوداء وهناك من يريد ضرب مصداقية الحكومة وتاجيج الوضع الاجتماعي

الكاتب: سليم محمدي

قال الناطق صديق شهاب الناطق الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي في حديث له مع ” الجزائر الان ” بان تصريحات الوزير الاول بخصوص التعامل مع الاقدام واضحة ودقيقة ولا يجب تاويلها او اخراجها من سياقها .

كما ان اويحي يقصد بكلامه حسب “شهاب “عشرات ان لم نقل مئات رجال الاعمال الذين ياتون ويغادرون بصفة عادية الى الجزائر ولهم مصالح اقتصادية ،ولا يقصد به الاشخاص الذين لهم مشكل مع التاريخ والذاكرة، فهؤلاء يعملون ضد المصالح الجزائرية في كل شيء  واويحي لا يقصدهم بكلامه .

فما يقصده الوزير الاول يردف “شهاب ”  في حديثه ” للجزائر الان ” والذي جا في سياق حديثه عن موضوع “التصدير” انه  اصبح واقع الان ،فالمنتوج الجزائري تصديره  اصبح حقيقة.

ويجب علينا ان نهيء له شبكة جزائرية ونستعملوا كل ما لدينا من طقات لمرافقة تصدير المنتوج الجزائري بالخارج يقول “شهاب “، فيجب ان تكون لنا شبكة علاقات قوية ،نستعين بها ،وشبكات اخرى تخدم المصالح الاقتصادية الجزائرية .

فالوزير الاول يريد استغلال جميع الطاقات والموارد حتى تتعزز مكانة المنتوج الجزائري

كما يجب استغلال جميع الطاقات والموارد حتى تتعزز مكانة هذا المنتوج، وكلام الوزير الاول كان من باب التحفيز حتى يصبح المنتوج له اسواق خارجية .

الناطق الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقاطي قال بان “اويحي “مع فكر متحرر وطني، وضد سياسة الغلق، التي لا تعود على المصالح الاقتصادية للجزائر في شيء .

كما اصر ” شهاب على توضيح نقطة جد هامة ،وهو ان كلام الوزير الاول يعني ان نستعين بهؤلاء في بلدان اقامتهم، وننسج معهم علاقات تعود بالفائدة على المصالح الاقتصادية للجزائر بالخارج .

صديق شهاب ضرب مثال بالافارقة الذين درسوا بالجزائر ،والان اصبحوا مسؤوليين كبار ببلدانهم الافريقية ،لكننا لم نستغل هذه الشبكة من العلاقات احسن استغلال ، لذلك قال ” شهاب” الوزير الاول مع سياسية الانفتاح ومع فكر وطني متحرر .

اما بخصوص اللغط الكبير الذي اثاره  قانون المالية التكميلي فقال ” الصديق شهاب  ” للجزائر الان ” ما دام مجلس الوزراء لم يقرر اي شيء رسمي ،فكل ما يقال هنا وهناك يدخل في خانة التخمينات والمناورات السياسوية قصد ضرب مصداقية الحكومة وزرع البلبلة وتاجيج الوضع الاجتماعي، ونحن في الارندي نلتزم قال ” شهاب”” للجزائر الان ” بقرارات مجلس الوزراء ،وسيكون لنا راي حقيقي بعدما يفصل المجلس في الامر ،فكل ما بني على مجهول فهو مشبوه اختتم شهاب حديثه “للجزائر الان”