أويحيى : الجزائر وأثيوبيا تتفقان على ترقية العلاقات التجارية

الكاتب: ميار.م

أكد الوزير الاول، أحمد أويحيى،  هذا الاثنين بأديس أبابا أن الجزائر واثيوبيا اتفقتا على ترقية العلاقات الثنائية  بينهما خاصة في المجال التجاري.

وقال أويحيى عقب لقاء جمعه برئيس الوزراء الأثيوبي، أحمد أبي، على هامش  الدورة 32 لقمة الاتحاد الأفريقي: “نحن راضون جدا عن مستوى الحوار السياسي  المنتظم والتعاون التجاري وهو المجال الذي اتفق البلدان على ترقيته أكثر”.

كما أعرب الوزير الاول عن استعداد الجزائر “للمضي قدما في تعميق الشراكة  الاقتصادية لفائدة البلدين”، مؤكدا على تمسك الجزائر بالعلاقات الثنائية مع  اثيوبيا و بالقيم الأفريقية المشتركة التي يتقاسمها البلدان منذ تأسيس المنظمة  الأفريقية”.

وأضاف ان اللقاء سمح للطرفين بتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية  والدولية ذات الاهتمام المشترك بما فيها المسائل الاستراتيجية الرئيسية  المسجلة ضمن أجندة الاتحاد الأفريقي.

من جهته، اشاد رئيس الوزراء الأثيوبي بالعلاقات الثنائية وأفق تطويرها خاصة  في المجال الاقتصادي، مؤكدا على حرص بلاده على تعزيز الحوار السياسي المنتظم  مع الجزائر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أثنى السيد أبي على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  “نظير اسهامه ودوره في استعادة الامن والاستقرار في المنطقة وفي القرن  الأفريقي، بحيث طلب من السيد أويحيى أن ينقل إليه “مشاعر التقدير والاحترام”.

ويذكر أن أويحيى يمثل الرئيس بوتفليقة في أشغال الدورة الـ 32 لقمة  الاتحاد الأفريقي.

وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.