هكذا تحركت وزارة الاشغال لمعالجة 121 محور طريقي على اثر التقلبات الجوية الأخيرة

الكاتب: رانا.م

اعلن  المدير العام للهياكل بوزارة الاشغال العمومية و النقلي د بوعلام شطيبيي  عن قيام مصالح الوزارة  بمعالجة 121 محور طرقي  بمختلف انواعه من طرق وطنية, من 10 الى 11 جانفي الجاري, ابرزها   طريق سيار شرق-غرب خاصة شطر بويرة و جزئيا سطيف  وبعض الطرقات على مستوى ولايات  تيزي وزو و المدية.

و على اثر هذه الاضطرابات الجوية المسجلة من امطار و ثلوج كثيفة،  باشرت خلية المتابعة المركزية على مستوى وزارة الاشغال العمومية و النقل اشغالها لمتابعة حالة الطرقات كما ان للوزارة كان لها اجتماعات مع اطاراتها  لمتابعة اشغال الخلية, حيث أوضح شطيبي  ان هذه الاخيرة  تم تنصيبها مند سنوات لمتابعة حالة الطرقات عندحدوث  اضطرابات جوية و للتدخل في حالة الضرورة و هذا بتوفير كافةالامكانيات المادية و البشرية.

وقال المتحدث ” ان هذه الخلية تعمل بالتنسيق مع خلايام ماثلة لها  على مستوى مديريات الاشغال العمومية و النقل المحلية مشيرا انها تنشط خصوصا  عند صدور النشريات الخاصة من طرف الديوان الوطني للأرصاد الجوية .

و على اثر حادث انزلاق التربة الذي وقع على مستوى الطريق

الفرعي  الرابط ما بين مقام الشهيد بالمدنية و بلدية بئر مراد رايس

(الجزائر العاصمة)  بفعل التساقط الكثيف للأمطار ليلة امس الجمعة, تنقل

وزير الاشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان الى مكان الحادث لمعاينة  حجم الاضرار التي تسبب  فيها هذا الانزلاق والذي لم يخلف اي خسائر بشرية.

و في لقائه مع المصالح التقنية, أكد الوزير على ضرورة تأمين المكان

حفاضا على سلامة مستعملي الطريق, كما امر بتعميق دراسة اسباب وقوع الحادث.