بلماضي في فرنسا لإقناع ماكسيم لوبيز

الكاتب: ميار.م

لم يفقد الناخب الوطني جمال بلماضي الأمل، في إقناع متوسط ميدان أولمبيك مرسيليا ماكسيم لوبيز، من أجل القدوم للخضر، رغم أن نجم نادي الجنوب الفرنسي، كان قد صرح في الفترة الماضية، بأنه مركز على مشواره الرياضي وواجباته مع فريقه، ويرفض الحديث عن إمكانية تقمصه ألوان المنتخب الوطني ، سيما وأنه شارك مع منتخب فرنسا لمختلف الأعمار السنية.
وكشفت تقارير صحفية فرنسية صادرة أمس، بأن الناخب الوطني جمال بلماضي، سيسافر إلى فرنسا هذا الأسبوع، من أجل الاجتماع مع عدة لاعبين، من بينهم متوسط ميدان مرسيليا ماكسيم لوبيز، الذي يعتبر الهدف الأول بالنسبة لمدرب الخضر، بالنظر لرغبته في تعزيز منطقة وسط الميدان الدفاعي، على اعتبار أنه غير مقتنع بمستوى كل من تايدر وبن طالب في الآونة الأخيرة، الأمر الذي جعله يعتمد على متوسط ميدان اتحاد الجزائر أسامة شيتة في المباراة الأخيرة، أمام منتخب الطوغو لحساب تصفيات الكان المقبلة، والتي ستستضيفها مصر.
وحسب ذات الصحيفة، فإن بلماضي متفائل بقدرته على إقناع لوبيز، خصوصا وأنه لا يعتبر من بين أولويات مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشان، كما أن بعض المصادر المقربة من اللاعب، أكدت عدم رفضه تمثيل المنتخب الوطني.
كما سيسعى بلماضي خلال دوريته لفرنسا، إلى إقناع لاعبين مزدوجي الجنسية في صورة نجم نادي ليون الفرنسي حسام عوار، الذي يعتبر قدومه إضافة كبيرة للمنتخب الوطني، بالنظر إلى الإمكانات الهائلة، التي يتمتع بها، كما أنه يعتبر المطلب الأول لمدرب مانشستر سيتي غوارديولا، الذي رصد قيمة مالية معتبرة من أجل التعاقد معه.
وفي السياق ذاته، توجد عدة أسماء أخرى ضمن أجندة الناخب الوطني، خلال زيارته إلى فرنسا، من بينها متوسط ميدان لوهافر فيكتور لكحل، الذي منح موافقته للقدوم بصفة نهائية للخضر.