إحباط محاولة تهريب 155 ألف دولار و26 ألف أورو من مطاري العاصمة و وهران

الكاتب: يونس.ن

أفشلت مصالح شرطة الحدود بالمطارين الدوليين للجزائر العاصمة و وهران محاولتين غير قانونيتين لتحويل العملة الصعبة نحو الخارج، حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن مصالح شرطة الحدود الجوية بالمطار الدولي “احمد بن بلة” قد أوقفت رعية أجنبية على اثر عملية مراقبة شارك فيها عناصر من الأمن الوطني والجمارك الجزائرية.

وتابع البيان ذاته أن هذه الرعية الأجنبية قد تم توقيفها لما كانت تهم بمغادرة وهران نحو اسطنبول (تركيا) وبحوزتها مبلغا ماليا يقدر بـــ155.000 دولار و2.700 أورو غير مصرح بها. أما بالجزائر العاصمة فقد تمكنت مصالح شرطة الحدود الجوية بمطار هواري بومدين الدولي من توقيف شخص كان يحاول مغادرة التراب لوطني باتجاه تركيا و بحوزته 23.400 أورو غير مصرح بها.

كما قامت مصالح الشرطة عبر مختلف ولايات الوطن بتوقيف 5 أشخاص واسترجاع 2.250 قرصا مهلوسا في إطار عمليات مختلفة تندرج ضمن مكافحة الجريمة.

في هذا الصدد تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية جيجل من توقيف شخص لتورطه في التجارة غير القانونية بالقطع الأثرية. وأوضح ذات المصدر أن عملية التفتيش التي تمت بمنزل الشخص الموقوف بمقتضى أمر من العدالة قد سمحت باسترجاع 310 قطعة نقدية أثرية.