طالعوا أهم أخبار الكرة الجزائرية، العربية والعالمية

الكاتب: خالد حواس

عرفت عملية بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني بنظيره البينيني إقبالا معتبرا في ساعاتها الأولى، حيث تشير التقديرات الأولية إلى نفاذ 3000 آلاف تذكرة في ظرف ساعتين فقط، ما ينبئ بلعب المباراة بشبابيك مغلقة في حال تواصل الإقبال بهذا النسق الذي سيعطي العناصر الوطنية دفعا معنويا كبيرا لأنها لم تلعب أمام مدرجات مملوءة عن آخرها منذ فترة طويلة نسبيا.

أكد الدولي الجزائري ومتوسط ميدان نادي ديجون الفرنسي، مهدي عبيد، بأنه يتفهم قرار إبعاده من تشكيلة المنتخب الوطني خلال المبارتين اللتين سيخوضهما الخضر أمام البنين في تصفيات كاس الأمم الإفريقية 2019، هذا وأضاف عبيد في تصريحاته عقب الكشف عن قائمة الخضر:” أتفهم خيارات بلماضي وسأسعى للتواجد مع الخضر مستقبلا”.

أشاد كريستيان هيدل، المدير الرياضي لنادي شالك 04 الألماني مطولا بـ نبيل بن طالب بعد استعادته لمستواه في الجولات الماضي، حيث قال بشأنه: “نبيل تطور بشكل لافت هذا الموسم وأصبح قائدا حقيقيا داخل الميدان وأيضا في غرف الملابس، وأعتقد أيضا بأنه أصبح أكثر نضجا”.

باتت عودة فوزي غلام إلى الميادين قضية وقت فقط حسب تسريبات مقربين من إدارة نابولي، حيث أن الدولي الجزائري بات قريبا جدا من العودة ويقال بأنه حصل على ضمانات من كارلو آنشيلوتي لدخول قائمة 18 لاعبا في مباراة أودينيزي التي تلعب يوم 20 أكتوبر، على أن يشارك أساسيا أمام روما يوم 28 من نفس الشهر في حال عدم تعقد إصابته من جديد.

تغلب اتحاد العاصمة، على شباب بلوزداد، بنتيجة هدف دون مقابل من توقيع يايا في د37،  (1-0)، بملعب 20 أغسطس، في إطار الجولة العاشرة من دوري المحترفين الجزائري، اليوم الأربعاء، ليبقي شباب بلوزداد في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، بينما حافظ اتحاد العاصمة على المرتبة الثانية برصيد 19 نقطة.

دافع مدير نادي السد القطري، عبد الله البريك، عن لاعبه الجزائري، بغداد بونجاح، بعدما قام لاعب الخضر برمي قميص الفريق احتجاجا على الحكم خلال مواجهة نادي السيلية، حيث صرح عبد الله البريك، في هذا الخصوص، للموقع الرسمي لنادي السد: “بونجاح لاعب من طراز خاص، ونقدر حماسه للفريق، وحبه لفوز وإحراز الأهداف “.

فضل رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار أداء مناسك العمرة والإبتعاد قليلا عن عالم كرة القدم في الأيام القليلة الماضية، حيث استغل فرصة سفره لمدينة الرياض السعودية لحضور عملية القرعة الخاصة بالبطولة العربية التي جرت يوم السبت الماضي وذلك من أجل أداء مناسك العمرة والتخلص نوعا ما من الضغط المفروض عليه.

اعتبر الناخب الوطني السابق، رابح ماجر، بأن العديد من اللاعبين المحليين الجزائريين، لديهم المؤهلات للتألق والانتقال لأندية في الدوري المصري، على شاكلة سليم بوخنشوش، محمد أمين عبيد وفاروق شافعي”.

رفض عرض من ريال مدريد يعد أمرا شبه مستحيل بشهادة أغلب نجوم المستديرة، لكن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة لـ لوكا هيرنانديز، لاعب أتلتيكو مدريد الذي اعترف بأنه رفض مؤخرا عرضا من النادي الملكي من دون أي تردد.

فتح القضاء البلجيكي تحقيقا حول قضايا فساد وتلاعب بنتائج المباريات في 7 بلدان أوروبية، حيث قام حوالي 220 شرطي بتنفيذ عمليات مداهمة وتفتيش في 7 دول مع استجواب عشرات المتورطين، وكشفت بعض المصادر بأن إيفان ليكو مدرب أف. سي بروج البلجيكي يعتبر أبرز اسم بينهم إلى جانب هيرمان فان فولسبيك المدير العام السابق لـ أندرلخت وموجي بايات وكيل الأعمال المعروف.

تعرضت إدارة برشلونة لانتقادات شديدة بعد كشف مقربين منها عن بنود إعارة باكو ألكاسير لـ بوروسيا دورتموند والتي تتضمن أحقية النادي الألماني في التعاقد معه مقابل 25 مليونا، حيث أن تألقه الحالي سيدفع “الأسود” لتفعيل البند مع حرمان “البارصا” من استعادته، والمثير في الأمر أن النادي الألماني سيكون قادرا على بيعه بضعف الثمن في حال مواصلته التألق إلى نهاية الموسم.

تعرَّض فريق برشلونة لانتكاسة دفاعية، قبل خوضه العديد من المباريات الصعبة في الليغا ودوري أبطال أوروبا هذا الشهر، أهمها الكلاسيكو الإسباني أمام ريال مدريد، حيث قالت صحيفة “سبورت” المقربة من برشلونة، إن الفرنسي صامويل أومتيتي، ما زال يعاني من إصابته في غضروف الركبة اليسرى، والتي قد تبعده عن المباريات المقبلة للفريق.