06 تنظيمات طلابية تعلن عن ميلاد” تنسيقية جيل بوتفليقة ” بمقر الآفلان

الكاتب: عبد العالي لرقط

كما سبق وانفردت به الجزائر الآن في وقت سابق، عقد صباح اليوم السبت إجتماع ضم قيادة حزب جبهة التحرير الوطني و 05 تنظيمات طلابية و هذا بمقر الأحرار الستة بحيدرة.

 

وتم الإعلان لصفة رسمية عن إعلان تنسيقية وطنية بين التنظيمات الطلابية تحت تسمية ” تنسيقية جيل بوتفليقة ”

 

ويتعلق الأمر بكل من الإتحاد الوطني للطلبة الجوائريينUNEA، التحالف من أجل التجديد الطلابي  الوطني AREN،  الرابطة الوطنية للطلبة الجزائرين LNEA، المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE، التضامن الوطني الطلابي SNE ، وهي التنظيمات المنضوية تحت لواء حزب جبهة التحرير الوطني.

هذا وافتتح الإجتماع بكلمة إفتتاحية للدكتور جمال ولد عباس أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني تطرق فيها إلى الوضع الحالي الراهن  ” السياسي ، الإقتصادي و الإجتماعي” ، والأفاق المنظورة ، خاصة منها الإنتخابات الرئاسية المزمع إجرائها سنة 2019، و هو الإستحقاق السياسي الحاسم  و المفصلي بالنسبة  لمستقبل الجزائر.

مستعرضا أهم الإنجازات المحققة في عهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس حزب جبهة التحرير الوطني، والتي من أهمها التكفل بالمتعلمين و الطلاب في كل المستويات، مبرزا في ذلك حرص الرئيس على ديمقراطية التعليم ، والحق في التحصيل المعرفي لكل أبناء الشعب.

كما جدد الأمين العام للحزب مناشدة مناضلي و مناضلات الحزب لرئيس الجمهورية إستكمال برنامجه التنموي ، ومواصلة مسيرة البناء و الإعمار، وتعزيز الأمن و الإستقرار ، وبناء جزائرة سيدة ، متطورة و رائدة ، عمادها الشباب .

 

التنظيمات الطلابية أعلنت أن ميلاد التنسيقية جاء عرغانا وتقديرا وتجديدا لعهد الولاء و الوفاء لرئيس الجمهورية، معبرين في ذلك عن إلتزامهم بجعل هذا التنظيم فضاء وطني يتسع لكل الطاقات الشابة و إطارا ملائما للحوار و النقاش و التواصل والتلاقي.

المقالة السابقة: